The Definitive Guide to إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون

يشير مفهوم ادارة الموارد البشرية الحديثة إلى الإجراءات التي تركز على بلوغ المؤسسات للنجاح والتميز ورفع مستوى أداء الموظفين، وذلك من خلال اتخاذ عدد من التدابير التي تمثل استراتيجيات تهدف إلى التطوير، وذلك لمواكبة التحولات التي تطرأ في سوق العمل في مختلف القطاعات أبرزها قطاع التكنولوجيا الذي يتطلب دائمًا متابعة مستجداته والاعتماد على أدواته التقنية في العمل.

مدراء الخطوط؛ جميع المديرين المسؤولين عن الناس هم مديرو الموارد البشرية

إدارة الموارد البشرية أو إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية

أصبحت إدارة الموارد البشرية على دارية كبيرة بمدى أهمية الصحة النفسية والعقلية للموظفين والتي تعد عامل مؤثر على أداءه في العمل خاصةً مع انتشار ظاهرة الاحتراق الوظيفي، وهي ظاهرة انتشرت نتيجة العمل لساعات طويلة والقيام بالكثير من المهام دون الحصول على الراحة المستحقة.

تم تصميم هذا البرنامج لتزويدك بالمعرفة والمهارات اللازمة من أجل:

أشارت هناء لوتاه، الرئيس التنفيذي لمركز الديرة، إلى أهمية العمل ضمن شراكات استراتيجية مع الجهات الحكومية وصناع القرار للمساهمة في دفع صياغة وتحسين السياسات من خلال توفير المعلومات اللازمة المتعلقة بسرديات البحث وآليات تحقيق الأهداف.

تجمع استراتيجيات الموارد البشرية بين جميع أنشطة إدارة الأفراد في برنامج منظم ومتكامل لتلبية احتياجات الموارد البشرية الأهداف الاستراتيجية.

(يحدث هذا عادة في النقابة العمالية) ونتيجة لذلك، فإن الموارد البشرية وبالتعاون مع ممثلي القطاع الصناعي تدعو عادة لحشد الجهود مع الوكالات الحكومية لتعزيز أولوياتها، (على سبيل المثال: الولايات المتحدة، وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة العمل والمجلس الوطني للعلاقات العمالية).

إدارة الموارد البشرية الاتجاهات الحديثة وتحديات الألفية الثالثة عطاالله محمد تيسير الشرعة

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

  الأحكام والشروط  

حيث وفرت تكنولوجيا الموارد البشرية أدوات جيدة في بناء ومراقبة مؤشرات الأداء لفريق العمل، وبذلك تساهم في تحقيق أهداف المؤسسة، وتسهيل عملية المراقبة.

الأساس المنطقي لإدارة الموارد البشرية الاستراتيجية هو انقر على الرابط الميزة المتصورة المتمثلة في وجود أساس متفق عليه ومفهوم لتطوير أساليب إدارة الأفراد على المدى الطويل.

Report this wiki page